دورة مبادئ الفيري - صبحي السعدي

دورة مبادئ الفيري 12  درس بالصوت والصورة

مجموعة دروس الاستاذ صبحي السعدي تتناول الدروس بالترتيب :


الدرس الأول : ان شاء الله حيكون في الجزئية لاولى لاعدادات ال فيري .. و خصوصاً عن ال Antialiasing FIXED. حيث ساشرح ان شاء الله عن مفهوم ال Subdivistion و كيف يدخل في عملية الرندر من حيث جودة الصورة و طول مدة الرندر.

الدرس الثاني :  الجزء الثاني من Anialiasing في عملية ال Render ... حيث سنناقش الاختلاف بين الانواع الثلاثة Fixed ; Adaptive DMC ; Adaptive Subdivision

الدرس الثالث بجزئين : يتكلم فيه فيه عن ال Vray Environment و طريقة التعامل مع ال Skyelight و عملية ال Reflection and Refraction . و سوف اتعرض بشرح سريع عن ال HDRI و طريقة اضافته في ال Vray Environment و اعداداته.

الدرس الرابع : حيكون ان شاء الله عن جزئية ال Color Mapping في الفيري .. و حنحكي عن الانواع و الوظائف في تعديل جودة الالوان للصورة و خصوصاً اذا كانت الصورة مضائة بشكل زائد عن الحد اللازم .. و معالجة المناطق المعتمة اذا وجدت في نفس الصورة.

الدرس الخامس : حنحكي فيه عن GI .. و عن انواع المحركات فيه ..و حنتناول شرح مبسط لدخول شمس في غرفة .. و ما يترتب عليه من مشاكل .. و كيفية حلها . و حنشرح بالخصوص طريقة عمل ال Irradiance Map مع ال Burte Force .

الدرس السادس : درس اليوم ان شاء الله حيحكي عن Photo Map .. و طريقة عمل الرندر من خلال استخدامها للاماكن المعتمه و خصوصاً في عمل ال Interior , كما سنتحدث عن دمج عمل ال Photo Map مع ال Irradiance Map للحصول على افضل نتيجة في عمل الرندر للمشاهد الداخلية.

الدرس السابع : راح يكون عن ال Caustics و كيف الواحد ممكن يعمل هلاشي من خلال الاجسام الشفافة كالزجاج مثلاً .
و سوف نشرح عن طرق تعديلة من حيث الحجم و القوة , بتمنى ان يكون الدرس مفيد لكم.

الدرس الثامن : اليوم حيكون اخر درس في اعدادات الفيري . و حيكون عن ال system , حنشرح فيه اهم البارامترات الموجوده في هذه الائحة .

الدرس التاسع : راح نشرح جزئية جديدة في دورة الفيري .. لاننا راح نحكي عن ال Vray Materials , ن شاء الله سأشرح لماذا يفضل اختيار خامات الفيري و ليس خامات الماكس ال Standard . كما سأشرح كيفية تغير ال Diffuse و Reflection ضمن خامات الفيري . كما سنشرح عن استخدام Fresnel Reflection و Glossiness في خامات الفيري.

الدرس العاشر : درس اليوم عن Max Depth و كيفية تأثيره على انعكاسات في المرايا . كما سنتحدث عن صنع خامة الزجاج و الستانليس ستيل ( كروم ) و من ثم سنشرح بارامترات ال Refraction و من ضمنها ال Fog و كيفية تأثيره خاصاً في الخامات الشفافة.

الدرس الحادي عشر : اليوم نتابع ان شاء الله باقي دروس دورة الفيري و نكمل الدورة مع درس عن الاضائة الخارجية Exterior lighting .

الدرس الثاني عشر : IESVray راح يكون درس اليوم ان شاء الله.

مع الشكر الجزير للاستاذ صبحي السعدي على هذا الشرح الطيب . 

شاركه على جوجل بلس

عن الكاتب muhammad b

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق